الخميس، 11 أغسطس 2011

حالة نادرة.. استخراج جنين مشوه من بطن شاب مصرى !

 
في حالة طبية نادرة، استأصل أطباء مصريون من بطن شاب جنينا مشوها «غير مكتمل النمو»، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعرة كثيف بالرأس وأمعاء.

وذكرت صحيفة «الوفد» المصرية أمس الأول أن أطباء بجامعة المنصورة نجحوا، بعد عملية جراحية استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، في استخراج جنين مشوه من بطن طالب شاب في الثامنة عشر من عمره.

وأكد د.إبراهيم داود، أستاذ الجراحة بقسم 7 للجراحة في جامعة المنصورة، أن الشاب قدم للمستشفى لمعاناته من آلام في منطقة البطن مع استمرار كبر حجم البطن على مدار عمره دون معرفة السبب، وبعد إجراء عدة فحوصات وأشعة مقطعية أظهرت وجود ورم حجمه 27 × 30 سنتيمترا.

وأضاف: «قمنا بإجراء جراحة استكشافية، وفوجئنا أن الورم عبارة عن جنين غير مكتمل النمو، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء».

والتفسير العلمي لحالة الجنــين المشـوه أنه توأم المريض، لكنه زرع بداخله في منطقة البطن بأكملها، وكان يتغذى من خلال الأوعية الدموية، ما أدى إلى ضغطه على الكلية اليمنى وتضخمها، وأن الشاب كان يشعر بإعياء وهبوط في الآونة الأخيرة وغثيان.

من جانبهم، رفض أهل المريض ذكر أي تفاصيل عنه أو حتى ذكر اسمــه ســـوى أنه طالب ويقيـــم بمدينة المنصورة، خوفا من سوء حالته النفسية. 
 
 
 
***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق