الأربعاء، 31 أغسطس 2011

زيت الكزبرة يشفى من التسمم الغذائى




أشارت أبحاث طبية إلى أن زيت الكزبرة قد يساهم فى الشفاء من التسمم الغذائى لاحتوائه على عناصر سامة مفيدة فى القضاء على البكتيريا، حيث تمت الاستعانة به لعلاج التسمم الغذائى وفى بعض الحالات مقاومة بعض البكتيريا للعقاقير الطبية.

وتدخل الكزبرة فى مطبخ دول البحر المتوسط كأحد أهم النباتات المستخدمة فى نظم الطبخ، بالإضافة إلى عدم استخدام المطبخ اليونانى واللبنانى عن زيت الكزبرة فى الكثير من الوصفات.

وقد أشارت الأبحاث إلى أن زيت الكزبرة يعمل على علاج ومكافحة التسمم الغذائى بنسبة 6.1%، كما يعمل على إزالة آلام المعدة والتقلصات والتخلص من الشعور بالقىء، كما يستخدم فى علاج الفطريات.



---

أسباب النجاح في الحياة

حركــات لااراديه لها معاني نفسيه ..!!؟


لكل منا عاداته و طريقته في التعبير عن رأيه سواء بالكلام أو بالحركة وأحيانا كثيرة
نجد أنفسنا نقوم بحركات لا إرادية ينتبه إليها الآخرون.

علماء النفس وجدوا تحليلات لكل حركة وفسروا معانيها الكامنة في النفس والتي قد
لا يدركها الانسان نفسه.



- تحريك الخواتم أو الحلق:

عندما نرفع اليد إلى مستوى الأذن هو تعبير عن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه

و كأننا بذلك نريد أن نمنع انفسنا من قسوة الكلام أو لدينا رغبة ملحة في عدم سماعه.


- عض الشفايف:

نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيء وكأننا نحاول إبتلاع الكلام وعندما تصبح هذه

الحركة عادة دائمة فإنها تدل على المقاومة للانفعالات الداخلية.


- ضم اليدين عند التحدث:
حركة تعني الرغبة الملحة في الدفاع عن النفس وفي حمايتها من رد فعل قد يزعج

الطرف الآخر وكبت ما قد يختلج بالنفس. وهذه الحركة قد تدل أيضا على أن المتحدث

خجول جداً وغير قادر على التحكم بنفسه أثناء مخاطبته للآخرين.


- وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث:

حركة تدل على موقف محدد ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته والافصاح
عن ما يجول في التفس . وهي حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نريد أن
نقول (افعل ما تشاء لا يهمنا).


- رفع اليد إلى مستوى الرأس:
رفع اليد إلى مستوى الرأس تعني التواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزئية

في هذه الأفكار. وهذه الحركة هي إبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس , إذا

تحولت هذه الحركة إلى عادة فهي دليل على القلق والتوتر.


- فرقعة الأصابع:

ليست تعبيراً عن العصبية كما يعتقد البعض بقدرما هي رد فعل طبيعي سريع لما يدور

حولنا سواء كان ذلك حديثاً أو حدثاً. محاولة منا للتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او

الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته



-- 


اقاويل شائعة ولكن خاطئة


. سور الصين يرى من الفضاء:
سور الصين رؤيته صعبة جدا من طائرة تطير على ارتفاع 15 كم فقط .. والشيء الوحيد الذي يُرى من الفضاء هو الأضواء المتجمعة في المدن الكبيرة

2. الإنسان لا يستخدم إلا جزءًا صغيراً من دماغه:

أثبتت الدراسات بأجهزة الرنين المغناطيسي أنه في ما عدا الحالات المرضية, كل أجزاء الدماغ تعمل في نفس الوقت وحتى أثناء النوم، كما أن أية إصابة لجزء صغير من الدماغ قد تؤدي إلى أذية شديدة.. أي أن الإنسان يستخدم 100% من دماغه، ولكن هذا لا يتعارض مع كون قدرات الدماغ قابلة للنمو.

3. المعكرونة spaghetti أصلها إيطالي:

الحقيقة أن أصلها ليس من إيطاليا, بل من الصين.

4. عند حدوث تسريب في الغاز نشم رائحته:

الغاز الطبيعي ليس له رائحة, بل تضاف إليه رائحة مميزة لمعرفة ما إذا كان يتسرب.

5. الجبن هو غذاء الفأر المفضل:

شائعة انتشرت لأن الناس اعتادوا أن يضعوا قطعة من الجبن في مصيدة الفئران, لكنهم لو وضعوا قطعة كبيرة من الخبز أو قطعة شوكولاته لوفى ذلك بالغرض, وأكثر.

6. الجزر والبندورة من الخضار:

صنف العلماء الجزر والبندورة من الفواكه.

7. شكل بطن الحامل ينبئ بجنس الطفل:

خطأ, ليس لشكل البطن أية علاقة بجنس المولود, بل له علاقة فقط بعدد مرات الحمل السابقة وبعضلات البطن.

8. عند حدوث رعاف يجب حني الرأس إلى الخلف:

الفائدة الوحيدة التي نجنيها من هذا العمل هي عدم توسيخ الثياب! لكن عند حني الرأس للخلف قد يسيل الدم في الحنجرة ويكمل طريقه مسببا ربما تقيؤاً أو اختناقاً, لذا يفضل الجلوس على كرسي وحني الرأس قليلاً للأمام والضغط على المنخر النازف إلى أن يتوقف النزيف, وتجنب الاستنثار تماماً, وإذا استمر النزيف طويلا أو حدث بشكل متكرر فينصح باستشارة الطبيب.

9.الثور يهيج من ال
لون الأحمر:
الثور لا يرى اللون الأحمر أصلا !!إن الثور أعمى اللون الأحمر, وإنما يهيج بسبب صراخ الجمهور والحركات التي يقوم بها الشخص الواقف أمامه والذي يمسك الرداء الأحمر, في الواقع, استخدام الأحمر بالذات ليس لإثارة الثور, بل لإثارة الجمهور! لأن اللون الأحمر هو اللون ذو الموجة الأطول, فهو لون "مثير" للعين.

10. جبال هيمالايا هي الأطول في العالم:

صحيح ! جبال هيمالايا هي الأعلى ولكنها ليست الأطول.. فما الفرق؟
إن الجبل الأعلى highestيُقاس من مستوى سطح البحر حتى القمة، بينما الأطولtallest يُقاس من القاعدة حتىالقمة.
فالجبل الأطول في العالم هوجبل ماونا كيافي جزيرة هاواي...
رغم أنّ ارتفاعه عن سطح البحر بسيط(نسبياً) ولا يتجاوز 4205 أمتار، إلا أنه عندما قيس طوله من قاعدته في قاع البحر حتى قمته بلغ طوله حوالي10,204 أمتار أي بما يزيد أكثر من 1300 متر عن طول جبل هيمالايا(قمة إيفيريست) الذي يبلغ طوله من قاعدة الجبل حتى قمته8850 متراً....إذاً جبال هيمالايا هي الأعلى في العالم لكن ليست الأطول..

11. فأرة الكمبيوتر الليزرية:

كثيرون هم من يسمون الفأرة الضوئية "ليزرية", ولكنها تعمل بالضوء وليس بالليزر.

12. النملة تدافع عن نفسها بالعض:

إذا عضتك نملة فإنها لا تدافع عن نفسها بل إنها تهاجمك, فوسيلة النمل الدفاعية هي الهرب, أما العض فوسيلته الهجومية.

13. يتجه دوار الشمس إلى ضوء الشمس:

في الحقيقة هو لا يتجه نحو ضوء الشمس, بل يتجه إلى حرارة الشمس, ولو وضعنا بقربه منبعاً حراريا لاتجهت إليه زهرة دوار الشمس, بينما لو وضعنا منبعا ضوئيا باردا لما اتجهت إليه.

14. يعيش المولود إذا ولد في الشهر السابع أو التاسع من الحمل, لكنه لا يعيش إذا ولد في الشهر الثامن:

معلومة خاطئة, فالطفل يمكن أن يعيش إذا ولد في الشهر الثامن من الحمل, بل إن الولادة في الشهر الثامن أفضل من الولادة في الشهر السابع, ففي الواقع, كل يوم يقضيه الجنين في الرحم يزيد من فرص حياته - بشرط ألا تزيد فترة الحمل عن الحد الطبيعي- .

15. لا تنمو العيون طوال العمر:

مثل معظم الأعضاء, تنمو العيون حتى سن 18 تقريبا ثم تتوقف عن النمو.

16. في اللسان هناك منطقة خاصة بكل طعم:

إن جميع مناطق اللسان تميز جميع أنواع الطعوم, فاللسان ليس مقسماً إلى مناطق ذوقية, بل إن كل الحليمات الذوقية قادرة على تمييز كل الطعوم, والفرق بين المناطق هو فقط أن الحليمات الذوقية في قاعدة اللسان تميز الطعم المرّ أكثر من غيرها, ولكن كل الحليمات الذوقية تستطيع تمييز كل الطعوم.

17. تدفن النعامة رأسها في الأرض عندما تكون خائفة:

النعامة تدفن رأسها في الأرض, لكن ليس لهذا السبب, بل لتحفر حفراً لبيوضها, أو لتبحث عن الماء أو الديدان.

18. الرياضة مفيدة بعد الطعام:

الرياضة على الجوع تفيد أكثر بكثير منها بعد الطعام.

19. الرياضة تفيد في تخفيف الوزن:

رغم الفائدة الكبيرة للرياضة للجسم بشكل عام, لكنها لا تؤدي لإنقاص الوزن, حيث تسبب زيادة الشهية وتناول المزيد من الطعام أكثر من الصرف ( مشي 2 كم يستهلك 100 حرة, بينما يزيد الشهية لتناول كمية من الطعام تفوق 100 حرة), كما أن إنزال 1 كغ من شحم الجسم -أي استهلاك 9000 حرة- يتطلب مشي 180 كم أو جري 100 كم دون تناول أي شيء غير الماء !!

20. شرب الكحول يدفئ الجسم:

إنه إحساس وهمي قصير المدة, فالشعور بالدفء بعد شرب الكحول هو شعور ناجم عن تمدد الأوعية الدموية, ولكن سريعاً ما يسبب الكحول خسارة في الحرارة ويتلف الأجهزة الطبيعية للدفاع ضد البرد.

21. عند لدغة أفعى يجب مصّ الجرح:

لا يجب على الإطلاق أن يمص أحدٌ الجرح الناتج من لدغة أفعى لاستخراج السم, لأن أي جرح صغير في فم المنقذ (وقد لا يكون عالماً به) قد يسمح للسم بالدخول من خلاله وربما تهديد حياة المنقذ.

22. الأفعى تفتن بصوت الموسيقا:

الأفاعي لا تسمع أبداً فهي صمّاء تماماً, وهي غير حساسة إلا للذبذبات الصوتية الصادرة عن الأرض, وهكذا فليس لموهبة الحاوي الموسيقية أية أهمية, بل إن الحركات الموقعة للمزمار والتي يقوم بها الحاوي تنوم الحية مغنطيسيًّا, والأمر ليس له علاقة بصعوبة عمل الحاوي.

23. لدغة العقرب قاتلة:

في حين يعتقد أغلب الناس أن لدغة العقرب قاتلة وأنها أخطر من لدغة الأفعى، فإن لدغة العقرب لا تسبب الوفاة، إلا لمن لديه حساسية شديدة، أو للأطفال. إذا لدغك عقرب فاهدأ ولا تتوتر، واذهب لأقرب مشفى.

24. المياه المالحة تغلي بسرعة أكبر من المياه الصافية:

معلومة منتشرة ولاسيما في المطابخ! فالكثير من الناس يضيف الملح للماء لتسريع غليانه, ولكن في الحقيقة, الماء المالح هو محلول ذو درجة غليان أكبر من درجة غليان الماء الصافي, ومع ذلك , فالطبخ ينضج بسرعة أكبر حقاً ! وسبب ذلك هو أن الماء المالح عندما يبدأ بالغليان تكون درجة حرارته أكثر من 100° مئوية, وهكذا ينضج الطعام بسرعة أكبر ويعوض الوقت الضائع في البدء.

25. خط الاستواء هو الأكثر حرارة والقطبان هما الأكثر برودة:

إن أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض ( 58° مئوية) سجلت في مدينة العزيزية في ليبيا التي تبعد عدة آلاف الكيلومترات عن خط الاستواء, وأقل درجة حرارة مسجلة (- 89° مئوية) سجلت في فوستوك على بعد أكثر من ألف كيلومتر عن القطب الجنوبي, وتفسير ذلك هو أنه في صيف نصف الكرة الشمالي: تكون أشعة الشمس شبه عمودية على خط الاستواء, لكن بسبب ميلان محور الأرض تكون أشعة الشمس عمودية تماماً على منطقة تقع شمال خط الاستواء وليس على الخط نفسه, وتلك هي المنطقة الأشد حرارة, ويكون النصف الجنوبي في فصل الشتاء, وتكون أشعة الشمس شديدة الميل ليس عند نقطة القطب الجنوبي بل عند نقطة تقع قبلها(أي أقرب لجهة الشمس) وتلك هي المنطقة الأبرد.

26. القرن الواحد والعشرون بدأ في الأول من كانون الثاني عام 2000:

إن التقويم الميلادي يعتمد ولادة المسيح (ع) في 1 كانون الثاني نقطة انطلاق, ولكن لم تكن هناك السنة صفر, فقد بدأ التقويم في 1/1/1 أي بدأ القرن الأول من بداية السنة 1 وانتهى في 31 كانون الأول من السنة 100 , وبدأ القرن العشرون في بداية سنة 1901 وانتهى في 31 كانون الأول سنة 2000, وبالتالي بدأ القرن 21 في الأول من كانون الثاني سنة 2001 .

27. درجة تبخر الماء هي 100°س:

إن الدرجة 100°س هي درجة غليان الماء وليست درجة تبخره, فهناك فرق كبير بين التبخر والغليان, فالتبخر هو تحول جزيئات الماء التي في الطبقة السطحية إلى الحالة الغازية, أما الغليان فهو تحول جزيئات الماء من كل أجزاء السائل إلى الحالة الغازية, فالتبخر يمكن أن يحدث في أية درجة ولا توجد درجة محددة لحدوثه.

28. مخترع الهاتف هو ألكسندر غراهام بيل:

في الحقيقة غراهام بيل هو رجل "نصاب" وسارق، فقد سرق براءة اختراع الهاتف من مخترعه الحقيقي : الإيطالي أنتونيو ميوتشي Antonio Meucci ، وما حدث هو أنه عندما ذهب ميوتشي لتسجيل براءة اختراعه طلبوا منه رسوم تسجيل 10 دولارات، ولكن ميوتشي لم يكن يملك الدولارات العشر! فلم يستطع تسجيل براءة الاختراع البتة، فقرر العودة إلى نيويورك حيث يعيش، وفي طريقه انفجرت الباخرة التي كان على متنها وأصيب بجروح خطيرة، فاضطرت زوجته إلى بيع بعض اختراعاته لمعالجة زوجها، وكان من تلك الاختراعات نسخة من الهاتف الذي اخترعه، وقد وصلت تلك النسخة إلى بيل الذي سارع بتسجيل براءة الاختراع باسمه الذي - للأسف - مازال معروفاً حتى اليوم، في حين أن الكونغرس الأمريكي اعترف رسمياً عام 2002 لميوتشي بأنه هو صاحب الاختراع، ولكنه لم يجرّم بيل على فعلته، فلنحفظ اسم "ميوتشي" كي نساهم في حفظ الحقوق.

29. عاصمة الولايات المتحدة هي واشنطن:

إن اسم عاصمتها ليس "واشنطن Washington" بل هو "واشنطن دي سي Washington DC" ويجب ألا نستخف بـ "دي سي" هذه , ففي الحقيقة هناك ولاية أخرى مستقلة تماماً اسمها واشنطن, والعاصمة واشنطن دي سي ليست ولاية ولا تقع ضمن أية ولاية بل هي قطعة من الأرض بين ولايتي "ميريلاند "Maryland و"فرجينيا"Virginia في أقصى شرق الولايات المتحدة, بينما تقع ولاية واشنطن في أقصى الشمال الغربي على المحيط الهادي, فهناك فرق كبير, ولكن عندما نسمع في الأخبار كلمة "واشنطن" فهم يقصدون "واشنطن دي سي".



---

تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا

تخيل أنك تسيح في الفضاء داخل فندق فضائي مع منظر خلاب للأرض من الفضاء الخارجي. هذا الحلم قد يصبح حقيقة في المستقبل القريب. حيث قامت شركة روسية بتصميم فندق فضائي تكلفة السكن فيه لخمسة أيام هي 157 ألف دولار أمريكي ، بالإضافة إلى تكلفة السفر للفضاء ذهاب وعودة والتي تصل إلى 785 ألف دولار.
تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -1

تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -2
تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -3
تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -4
تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -5
تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -6
تصميم فندق في الفضاء الخارجي من روسيا (7 صور) -7

طرق تحضير جميع أنواع القهوة

القهوة الخليجية


المقادير

فنجانين بن قهوة محمصة بدرجه فاتحه وخشنه (خليجية)

ملعقتين صغيرتين حبهان

نصف ملعقة صغيرة زعفران

ملعقتين طعام ماء ورد

لتر ماء


الطريقه،،،

يغلى الماء ثم تضاف القهوه وتغلى ثلاث مرات

وتترك جانبا لدقائق حتى ينزل التفل في قاع الاناء

ضعي الحبهان والزعفران وماء الورد في الدله واسكبي فوقها القهوة

واشربوا القهوة الخليجية بالهناء والعافية



القهوه التركيه

القهوة التركية متوسطة التحميص وناعمة مع حبهان مطحون او بدون حسب الرغبة

المقادير،،،

فنجانين ماء

ملعقة صغيرة سكر (او بدون حسب الرغبة)

ملعقتين صغيرتين من البن قهوة مع حبهان مطحون او بدون

الطريقه،،،

ضعي الماء في ركوة صغيرة و أضيفي السكر والبن وحركي على نار معتدلة الحرارة

عندما تغلي القهوة خففي النار واغلي لمدة دقيقة مع رفع الركوة واعادتها

قدمي القهوة التركية ساخنة



*القهوه العربيه،،،

هي قهوة تعتبر خفيفة توضع فيها حبات الحبهان عند بعض أهل البادية والحضر من عرب , وهناك القهوة الغامقة عند البعض الآخر , وعادة تكون مرة وليس فيها سكر أبداً , وتقدم في فنجان صغير فمه أوسع من قاعدته .



*قهوه تركيه بالكاكاو


الطريقة

كوبين حليب + ملعقة صغيره كاكاو + ملعقتين صغيرتين قهوة تركيةنخليها تغلي وتصفى عند التقديم في اكواب وممكن نضربها في الخلاط الكهربائي اذا حبينا تكون لها رغوه والتحليه اختياري عند التقديم


والأمريكان هم من اخترعوا القهوة سريعة الذوبان , وأكبر مثال لها النسكافيه وهي القهوة الأمريكية , وتقدم في فنجان كبير أو كوب


الاسبرسو،،،

هي قهوة ايطالية خفيفة وغامقة جداً , تقدم في فنجان صغير مع صحنه يشبه في الشكل الفنجان التركي , ولكنه عادة يكون سميكاً وأبيض اللون , وتقدم الاسبرسو أيضاً بما يسمى Double Espresso أو Doppio Espresso وهي تقدم في فنجان كبير للمحترفين في شرب القهوة , والمحترفون عادة يأخذونها بدون تخفيف أو سكر , أما الآخرون فيقدم إليهم السكر الأسمر إن أرادوا تخفيفها , كما أن البعض يضع عليها قطرات من نكهة اللوز , وهناك أيضاً الاسبرسو المخفف Espresso Ristretb حيث يوضع عليها ماء قليل جداً مع الحرص على إبقائها بالكثافة نفسها .



*الكاباتشينو،،،

قهوة ايطالية تتألف من الاسبرسو بمقدار الثلث وثلث حليب وثلث كريمة مخفوقة , وتقدم في أكواب كبيرة , وتكون الكريمة المخفوقة مرتفعة على الوجه ويرش عليها بودرة الكاكاو أو بودرة الدارسين , ويقدم معها السكر لمن يحب.

المقادير،،،

!- فنجان قهوه سـكر

2- فنجان قهوه نسكافيـه

3- فنجان قهوه مـــــاء

الطريقه،،،

توضع في الخلاط الى ان تصبح رغــوه

يغلى حليب

_ يوضع مقدار ملعقة من الرغوة في كل كوب ثم يصب الحليب المغلي من الاعلى ( يعنى من ارتفاع بسيط عن الكوب

ثم على الوجه قليل من بودره الكاكاو او قليل من النسكافيه



*قهوة بالحليب ،،،

قهوة الحليب Café au Lait قهوة فرنسية وإن كانت كل دول العالم تعملها بتسميات مختلفة , وهي عبارة عن مقدارين من القهوة السادة مع ثلاث مقادير من الحليب المخفوق , وتقدم في فنجان كبير



*الموكا ،،،

قهوة رائعة من اليد الفرنسية أو الايطالية , تتألف من القهوة السادة الثقيلة بمقدار الثلث , وثلث من الشوكولاته الحارة الغير محلاة , وثلث من الحليب الفوار إلى درجة إخراج رغوة , وتقدم بكوب كبير مستطيل معروف باسم Mug.



*القهوه الايرلنديه،،،

وهي قهوة ثقيلة تخلط مع الكريمة المخفوقة وتقدم مع السكر



قهوة فيينا 

هي قهوة متوسطة الطعم تخلط مع ثلث مقدار من الحليب الكامل الدسم , ويرش على الوجه كريمة مخفوقة وفوقها قرفة ناعمة وسكر أسمر



*القهوة المثلجه ،،،

نعتقد بأن القهوة المثلجة أمريكية , والأمريكان يقولون بأن أصلها عربي , وهي قهوة ثقيلة باردة مع حليب بارد وسكر وقطع من الثلج 




---

محشي البطاطس



المقادير

1½ كغ من البطاطس٬ المستديرة الصغيرة

# 2 أكواب من زيت القلي
2 ملاعق طعام من الزيت النباتي
2 حبات متوسطة الحجم أو 250 غ من البصل٬ مفرومتان
750 غ من لحم البقر المفروم
½ ملعقة صغيرة من الملح
¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون
½ ملعقة صغيرة من السبع بهارات٬ المطحونة
2 ملاعق طعام من الصنوبر٬ المحمّص
2 ملاعق طعام من زيت الزيتون
2 فصوص من الثوم٬ مسحوقان
3 حبات متوسطة الحجم أو 450 غ من الطماطم٬ مقشّرة ومفرومة فرماً خشناً
2 ملاعق طعام من معجون الطماطم
2 مكعبات من مرقة ماجي بنكهة لحم الخروف
¼ ملعقة طعام من الفلفل الأسود المطحون
2 أكواب أو 500 مل من الماء
طريقة التحضير


تُقشّر البطاطس ويُقطع جزء من أسفلها لتشكل قاعدة سويّة ثمّ تُجوّف وتُقلّى في زيت ساخن حتى يصبح لونها ذهبياً وشبه ناضجة. توضع جانباً على ورق المطبخ لامتصاص كمية الزيت الفائضة.

أثناء ذلك، يُحمّى الزيت النباتي في مقلاة، يُضاف البصل ويُقلّى لمدة 3 دقائق أو حتى ينضج. يُضاف اللحم المفروم ويُحرّك حتى ينضج. يُملّح ويُتبّل بالبهارات. يُضاف الصنوبر المحمّص. تُحرّك المكوّنات وتُرفع عن النار.
تُحشى البطاطس المقلية بمزيج اللحم وتوضع جانباً.
طريقة تحضير الصلصة
يُسخَّن الزيت الزيتون في قدر متوسطة الحجم ويُقلّى الثوم حتى تفوح رائحته ثم تُضاف الطماطم وتُحرّك المكوّنات لمدة 5 دقائق.

يُضاف معجون الطماطم، مكعبا مرقة ماجي بنكهة لحم الخروف، الفلفل الأسود والماء.
يُغلى المزيج ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق.
تُسكب صلصة الطماطم في طبق مقاوم لحرارة الفرن.
تُنسّق البطاطس المحشية في الطبق فوق صلصة الطماطم.
يُغطّى الطبق بورق ألمنيوم ويُخبز في فرن محمّى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة أو حتى تنضج البطاطس.




---

وصفات صناعة الكعك والبسكوت

كعك بالعجمية والسكر




المقادير‏:

- 1‏ كيلو دقيق‏(8‏ أكواب متوسطة دقيق منخول‏)
- 3‏ أكواب زبد
- 1‏ كوب لبن‏
- 1‏ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
- ذرة ملح‏
- 2‏ ملعقة صغيرة رائحة كعك‏
- 2‏ ملعقة كبيرة سمسم محمص‏‏
للحشو‏:

عجمية أو ملبن مكسرات محمصة ومجروشة‏(‏ بندق‏,‏ جوز‏)‏
الطريقة‏:‏
- يخفق الزبد بالمضرب الكهربائي أو العجانة حتى ينعم ، يضاف اللبن مع الاستمرار في الخفق حتي يتجانس الخليط‏.‏
- يوضع‏6‏ أكواب من خليط الدقيق في طبق عجن ويضاف إليه البيكنج بودر والملح ويرش فوقه السمسم ورائحة الكعك‏.‏
- يصب خليط اللبن بالتدريج فوق خليط الدقيق ويعجن المقدار حتي نحصل علي عجينة يمكن تشكيلها ولا تلتصق باليد‏,‏ وقد يضاف باقي الدقيق بالتدريج‏.‏
- تقطع العجينة إلى كرات متساوية وتحشي بقطعة صغيرة من العجمية أو الملبن‏(‏ بحجم البندقة الصغيرة‏)‏ مع البندق أو الجوز وتنقش بالمنقاش مع عدم الضغط علي الكعكة باليد‏.‏
- يسخن الفرن ويرص الكعك في الصاجات مع مراعاة ترك مسافة بين كل واحدة وأخرى‏.‏
- يخبز الكعك في فرن متوسط الحرارة حتي يصير لونه ذهبيا‏,‏ يرفع من الفرن وبحرص يرفع من الصاجات ويترك حتي يبرد‏.‏
- يرص في علب ويرش بسكر بودرة عند التقديم‏.‏
ملحوظة : يمكنك بنفس الطريقة السابقة عمل الكعك السادة أو استبدال العجمية بالعجوة أو المكسرات حسب رغبتك.

بسكوت العيد التقليدي
المقادير




- 10 بيضات كبيرة
- فانيليا
- 3 كوب سكر ناعم
- 2 كوب سمن
- كوب ونصف لبن
- ذرة ملح
- نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر
- 6 ملاعق صغيرة نشادر
- 2 كيلو دقيق حسب الطلب
الطريقة
- يضاف السمن مع السكر ويضرب جيدا ثم يضاف البيض و الفانيليا وبعد الخفق الجيد ، يضاف اللبن المضاف إليه النشادر بشكل سريع مع التقليب المستمر ثم يضاف ذرة الملح و البيكنج بودر.
- يضاف الدقيق أخيراً بالتدريج حتى تحصلي على عجينة يمكن تشكيلها بالأصابع أو يمكنك استخدام "القمع" أو ماكينة البسكوت
- ملحوظة : قبل التشكيل اتركي العجينة لمدة ساعة او ساعتين لتحصلي على بسكوت هش و نتيجة ممتازة.
- يخبز البسكوت في فرن متوسطة الحرارة حتى تحصلين على اللون الذهبى

بسكوت بالشيكولاتة

المقادير :
- 1 علبة حليب
- 2/1 1 كوب ماء
- 3ملاعق كبيرة كاسترد
- 3 ملاعق صغيرة نسكويك
- 500 جرام جبنة
- 250 جرام شوكولاتة سوداء للطهي (مذوبة)
- بسكويت الشاي متنوع الأحجام
- 4/1 كوب حليب بارد
- 250جرام شوكولاتة سوداء للطهي (إضافية)
طريقة التحضير :
- يخلط الحليب المحلى مع الماء والكاسترد والنسكويك حتى يصبح لدينا مزيج متجانس.
- يحرك المزيج باستمرار على نار هادئة حتى يبدأ الغليان ويصبح كثيفا، يرفع عن النار ويسكب في طبق زجاجي ويترك جانبا لمدة 10 دقائق حتى يبرد.
- يمزج الجبن بشكل جيد مع مزيج الكاسترد، ثم تضاف شوكولاتة الطهي السوداء المذوبة وتخلط جيدا مع المزيج، يترك المزيج بالثلاجة لمدة 5 دقائق حتى يبرد.
- يدهن الجانب الأعلى للبسكويت بالحليب البارد ثم توضع فوقه طبقة من كريمة الكاسترد وتغطى بقطعة بسكويت أخرى، تكرر العملية حتى تنتهي الكمية.
- يغطى البسكويت المحشي بكريمة الكاسترد بالشوكولاتة الإضافية المذوبة ويترك بالثلاجة لمدة 5 دقائق حتى يبرد ، ويقدم البسكويت مع الشاي أو القهوة.
معمول بالتمر
مقادير العجينة:




- كيلو ونصف كيلوجرام من السميد
- 3 أكواب من الدقيق (سميد ناعم)
- 900 جرام من السمن أو الزبد
- كوب سكر
- 1/2 كوب من ماء الزهر
- 1/2 كوب من ماء الورد
- كوب من الماء للعجن
- 2 ملعقة طعام من حبيبات الخميرة مذوّبة في نصف كوب ماء دافىء
- ملعقة صغيرة من المحلب الناعم
- 2 كوب سكر ناعم (بودرة) للزينة.
حشو التمر:
- 1/2 كيلوجرام من التمر الخالي من البذور
- 4 ملاعق طعام من السمن أو الزبد
- رشة محلب ناعم.
طريقة التحضير:
حشو التمر:
ـ إذا كان التمر جافاً، يفرم فرماً ناعماً بعد إزالة بزوره.
ـ أما إذا كان التمر طريّاً رطباً فلا حاجة لفرمه.
ـ توضع أربع ملاعق طعام من السمن أو الزبد في وعاء على نار خفيفة.
ـ يضاف التمر إلى السمن ويحرك على النار الخفيفة حتى يصبح طريّاً متماسكاً يسهل عجنه بين الأصابع.
ـ يرفع عن النار ويترك حتى يبرد.
ـ يعجن التمر مع المحلب حتى يصبح كتلة متماسكة.
ـ يقطع التمر إلى قطع صغيرة حسب حجم القالب الذي سيطبع به معمول التمر.
العجينة:
ـ يوضع السميد في وعاء كبير ويضاف إليه (سميد ناعم) والسكر والمحلب ويخلط جيداً.
ـ يضاف السمن إلى خليط السميد ويفرك السميد والسمن بخفة بين الكفين وبالأصابع حتى يختلط السميد بالسمن جيداً.
ـ ينثر ماء الورد وماء الزهر على خليط السميد ويخلط بأطراف الأصابع بدون أن يعجن.
ـ يغطى الوعاء ويترك جانباً مدة 6 ساعات أو حتى يتشرب السميد بالسمن وماء الزهر وماء الورد.
ـ تذوّب الخميرة بالماء الدا فىء وتترك مدة 20 دقيقة.
ـ يرش السميد بمزيج الخميرة وكوب الماء.
ـ يفرك خليط السميد والماء بين الكفين دون الضغط على السميد مدة 10 دقائق ويترك مدة ساعة بعد تغطيته.
ـ يفرك الخليط بين الكفين حتى يصبح متماسكاً.
ـ تقطع عجينة المعمول إلى قطع صغيرة بحجم حبة الجوز أو حسب حجم القالب الذي سيستعمل لطبع المعمول.
ـ توضع كل قطعة عجين في باطن اليد اليسر وتحفر بإصبع اليد اليمنى
بحيث يجوف داخل العجين بالتساوي.
ـ تحشى بملعقة صغيرة من خليط الجوز ثم ترد أطراف العجينة فوق الحشو بخفة.
ـ توضع القطعة فى قالب المعمول ويضغط عليها قليلاً.
ـ تضب حافة القالب على حافة الرف أو الطاولة كي تسقط قطعة المعمول من القالب.
ـ تصف قطع المعمول في الصينية المعدّة للخبز وتترك مدة ساعة.
ـ في هذه الأثناء تحشى أقراص التمر بنفس طريقة حشو المعمول بالجوز.
ـ يحمى الفرن مدة ربع ساعة إلى درجة 450° ف.
ـ يخبز المعمول في الرف العلوي للفرن مدة 10 دقائق أو حتى يصبح لون المعمول ذهبياً.
ـ بعد أن يبرد المعمول بالجوز قليلاً، ينثر السكر الناعم فوقه ويترك ليبرد.
الغريبة - التقليدية




المقادير:
1000جم دقيق ابيض منخول
500جم سمن بلدى
250جم سكر بودره منخول
قليل من الفانيليا
خطوات التحضير
- يدعك السمن باليد حتى يصير لونه ابيض ، ويضاف إليه السكر ، ويتابع الدعك حتى يصير الخليط هشا كالكريما ، ثم يضاف الدقيق تدريجاً بعد نخله مع الاستمرار في الدعك بالأصابع حتى تتكون عجينة
تترك بالثلاجة لترتاح مدة ساعة .
- بعد تدعك باليد مرة أخرى وتقطع العجينة قطعاً متساوية بحجم بيضة ، وتشكل بين الكفين على شكل أقراص مستديرة أو أصابع ثم تدور مثل الكعكة.
- ترتب فى صينية مدهونة بالسمن وتغرس في كل واحدة حبة من الفستق.
الطهى
توضع في فرن ذو درجة حرارة هادئة "150 درجة تقريباً" حتى تكسب اللون الوردي من أسفلها.
البيتيفور




المقادير
- 4/1 1 كوب زبدة لينة
- 1 كوب سكر بودرة
- 2 بيض
- 2/1 2 كوب دقيق
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا
- 4/1 ملعقة صغيرة بيكينج بودر
- 1 ملعقة صغيرة كاكاو لتلوين العجين
- مكسرات للتزيين

الطريقة
- تُخفق الزبدة جيداً حتى يبيض لونها، ثم يُضاف السكر البودرة والبيض و الفانيليا ويُخفق الخليط جيداً.
- يُخلط الدقيق والبيكنج بودر، ثم يُضاف تدريجياً إلى خليط الزبد حتى تتجانس جميع المواد وتُشكل على هيئة كرة وتُترك لترتاح قليلاً في الثلاجة (يُمكن أن يُحفظ العجين في الثلاجة لمدة أسبوع لحين استخدامها).
- يُقسم العجين إلى جزئين، يُعجن جزء ببودرة الكاكاو و يُترك الآخر كما هو.
- يُشكل العجين باستخدام إما كيس حلواني أو بواسطة ماكينة البتي فور الخاصة و يُشكل بأشكال مختلفة و يُزيَن بوضع حبة المكسرات في وسطه.
- ترص في صاج مدهون وتخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 20- 25 دقيقة.
- يُترك ليبرد و يُزين حسب الرغبة .
- يمكنكِ لصق البيتيفور بالمربى وتزينه بجوز الهند والمكسرات





--=


اشهر اسطوانات الصيانة فى العالم Hiren's BootCD 14.1 باخر تحديثات وبحجم 525 ميجا





Hiren's BootCD 14.1 + + KeyBoard Patch


الاسطوانة الأكثر شهرة في مجال الصيانة وإدارة بيانات الأقراص الصلبة والحماية اسطوانه صيانه تهمك اذا كنت فني كمبيوتر او من الذين يقومون بعمل فورمات وصيانة لجهازك وطبعاً تقوم بأقلاع ذاتي ويوجد به اغلب البرامج التي سوف تحتاجها للصيانة برامج فورمات تقسيم القرص الصلب وغيرها من برامج المهمة جداً وكذالك تجمع الاسطوانه اغلب ادوات وبرامج انتي فايروس و أشهر برامج أسترجاع الملفات بعد حذفها وبرامج فحص ميموري وقطع الحاسوب وبرامج دوس الويندوز اسطوانه غنيه عن تعريف وليس هذا فقط تعتبر اسطوانه شامله ومفيده جدا وعند أسخدامك لها سوف لن تتركها نهائياً في مجال صيانة جهازك .


Updated on 22-08-2011

للتحميل باقصى سرعة استخدم اخر اصدار من برنامج IDM من هنا
لفك الضغط بدون مشاكل استخدم اخر اصدار من برنامج WinRAR من هنا

------------------------------------


upfile
http://takemyfile.com/1448308

filekeen
http://takemyfile.com/1448309

mediafire
http://takemyfile.com/1448357
http://takemyfile.com/1448358
http://takemyfile.com/1448342

megaupload
http://takemyfile.com/1448365

ul
http://takemyfile.com/1448310

turbobit
http://takemyfile.com/1448306

migahost
http://takemyfile.com/1448353

fileserve
http://takemyfile.com/1448352

rapidshare
http://takemyfile.com/1448307

ifile
http://takemyfile.com/1448311

enterupload
http://takemyfile.com/1448312
http://takemyfile.com/1448313
http://takemyfile.com/1448314


--