السبت، 23 يوليو 2011

بالفيديو: إطلاق أول سيارة طائرة في العالم!

لم يكن أحد يوماً ما يتخيل أن حلم إنتاج سيارة تجمع بين إمكانية السير على الأرض والتحليق في الجو قد يتحقق، إلا أن التقدم التقني الأمريكي حقق هذا الحلم. فقد أصبح الآن في متناول الكثيرين من ميسوري الحال اقتناء طائرة مركبة حديثة تتحول من طائرة إلى سيارة في 30 ثانية فقط.


ويقول خبراء الطيران إن "السيارة الطائرة" يمكن أن تكون جاهزة للاستعمال في غضون 5 سنوات بعد أن أعطت السلطات الأمريكية الموافقة على نموذج منها. وهي صديقة للبيئة، وحجمها ليس كبيرًا؛ فيمكن أن يحتفظ بها مالكها أمام منزله.

أما سعر "السيارة الطائرة" فلا يتجاوز 250 ألف دولار، وهو رقم ليس بالكبير مقابل الإمكانات غير التقليدية للمركبة الجديدة. وتبلغ أقصى سرعة لها 115 ميلاً في الساعة، وتأتي بخزانة وقود ممتلئة يمكنها أن تطير مسافة 500 ميل، ولا تحتاج سوى إلى 20 ساعة من التدريب للطيران بها.

وبضغطة زر، وخلال 15 ثانية فقط، تُطوى الأجنحة أوتوماتيكياً ويتحول المحرك من محرك طائرة إلى سيارة؛ عندها يمكن أن تسير بسرعة 65 ميلاً في الساعة، وأن يُحتفظ بها في مرآب للسيارات.

وستكون الولايات المتحدة هي سوق المبيعات الأولى للسيارة؛ حيث توجد حصة كبيرة من مهابط الطائرات بها، بعد أن أعلن جون ترافولتا -يمتلك طائرة بوينج 707- مع 20 من البريطانيين أن لديهم النية في اقتناء السيارة الطائرة.

لذا بادر بالحجز واقتناء نسختك فهناك العشرات ممن حجزوا نسخة من المركبة المذهلة وفي انتظار خروجها للنور!
 
 
 
 
****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق