السبت، 30 يوليو 2011

علاجات طبيعية لا تخطر ببالك

العسل للإسهال والمايونيز للقضاء على القمل


بدلاً من تكدس حقيبة الإسعاف المنزلية بالعديد من الأدوية لعلاج أزماتك الطارئة ، يمكنك التعرف على وسائل جديدة توفر عليكِ الأضرار الجانبية لبعض المستحضرات الطبية التي قد تكون سلاح ذو حدين أحياناً ، لاستخدامها عند اللزوم في الحالات التي يمكن الاستغناء فيها عن الطبيب. وكشفت المؤلفة الأمريكية "كيم دوجلاس" التي حققت أفضل مبيعات لكتب الحلول المنزلية عن بعض المنتجات الشائعة التى تحمل فوائد غير عادية منها :
1 – المايونيز
قد تجدين "المايونيز " من المقبلات المثالية لعمل الشطائر والسندوتشات بأنواعها ، ولكنه يحتوي على فوائد أخري لن تخطر ببالك.

تقول "كيم دوجلاس" أن المايونيز يتكون من صفار البيض والخل والزيت ، وهذه المكونات ملائمة تماماً للتشققات الجافة فى الكعبين واليدين ، حيث تساعد هذه المكونات الطبيعية على التخلص من الجلد الميت ومنح الرطوبة للجلد .

وينصحك طبيب الأطفال الأمريكي "جيم سيرز" وهو أحد أعضاء برنامج "الأطباء" الشهير باستخدام "المايونيز" كحل فعال للتخلص من قمل رأس طفلك ، من خلال وضعه على الرأس تغطية الشعر به تماماً ، يترك لبضع ساعات تحت غطاء بلاستيكي ، وستعمل هذه الطبقة السميكة على خنق الحشرات ، بعدها يغسل الشعر جيداً وتنتهي مشكلة القمل نهائياً.
2 – زيت شجرة الشاي
تشير "دوجلاس" إلى أنه بإمكانك استغلال محتويات زجاجة زيت شجرة الشاي الصغيرة لعلاج التهاب الأظافر ومرض القدم الرياضي حيث يحتوي على مضاد حيوي ومضاد للبكتريا ومضاد للفطريات .

والطريقة المثالية : اغسل قدميك جيداً وجففها قبل استخدام المنتج ، بعدها امسح قدميك وأصابعك بقطنه مشبعة بزيت شجرة الشاي مرتين في الأسبوع وذلك لبضع أسابيع.
كما يساعد زيت شجرة الشاي علي تخفيف الاحتقان الذي يسببه الزكام ، والطريقة المثالية للاستخدام هي : اغلي قليلاً من الماء ثم ضيف قطرة أو 3 قطرات من زيت شجرة الشاي ثم استنشق البخار ، ولنتيجة أفضل يجب تغطية الرأس بمنشفة لتسهيل عملية التنفس وذلك في أقل من 10 دقائق .
3 – ثمرة البابايا

الأحماض وأنزيمات البروتين في ثمرة "البابايا" تساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة ، والتخلص من تغير لون البشرة .

يمكنك الحصول على لون بشرة رائع باستخدام قناع البابايا البسيط ، بالطريقة التالية : قشري ثمرة البابايا ، وأزيلي البذور منها ، قم قطعيها إلى قطع واهرسيها فى الخلاط ثم ،ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه .
وبالإضافة إلى تأثير البابايا التجميلي على البشرة الخارجية ، تقوم هذه الثمرة بتأثيرات أخري داخل جسدك ، ويؤكد د. الإسعاف الأمريكي د. ترافيس ستورك أن تلك الأنزيمات المفيدة للبشرة في "البابايا" تعمل علي مقاومة الالتهاب ، وهذا يعنى أن تناول هذه الثمرة يساعد على تخفيف أمراض الربو وتمنع النوبات المستقبلية.
4 - الأناناس
بجانب مذاق الأناناس الشهي ، فهو غني بفيتامين "سي" بالإضافة إلى مجموعة من الأنزيمات المفيدة ليس للثة فقط بل للأمعاء أيضاً .
يؤكد د.ستورك أن الأناناس يمكن أن يساعد علي الهضم والعناية بصحة الفم ومحاربة التهاب اللثة .
5 - الموز

إذا أردت ضبط شهيتك وتحسين جهاز المناعة وخسارة بعض الجرامات من وزنك ، تنصحك الدكتورة الأمريكية د. ليزا ماسترسون بتناول الموز ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من النشاء الذي يبطئ عملية الهضم ، ويساعد على تخفيف الشعور بالجوع .

وإذا تم تناولت الموز كوجبة سريعة ، سيبعدك عن تناول أشياء أخري عالية السعرات ، لذلك بإمكانك تناول موزة واحدة في اليوم حيث أنها تحتوي علي فيتامين "أ" أكثر 5 أضعاف من ثمرة تفاح واحدة.
6 - العسل
يؤكد طبيب الأطفال "جيم سيرز" أن العسل يحتوي على مضاد للبكتريا ومضاد حيوي فى الوقت ذاته .
ومن المعلوم أن الإسهال من الأعراض التي تحتاج إلى مضاد حيوي ، لذلك يمكن استخدام العسل لهذا الغرض ، والسبب هو أنه يساعد على استبدال وموازنة البكتريا الضارة الموجودة في الأمعاء .
ولكن يحذر د.سيرز من تقديم العسل لأي طفل أقل من عمر سنة فقد يكون العسل النقي مؤذياً جداً له ، والدراسات تقترح عليك باستخدام العسل لعلاج الجروح والحروق ، حيث تستخدم بعض المستشفيات اللفافات المنقوعة فى العسل على بعض الجروح ليساعد على تحسين عملية الشفاء .



***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق