الخميس، 21 يوليو 2011

شاهد بالفيديو : المعتصمون بميدان التحرير .. ثوار أم بلطجية .. ؟

  
- معتصمو التحرير يمهلون الباعة الجائلين نصف ساعة للخروج سالمين من الميدان.. فيما هدد الباعة بإحراق الخيام اعتراضًا على طردهم .. هذا هو الحال فى الميدان اختلط الحابل بالنابل ولم يعد بالإمكان تمييز الثوار من البلطجية فى الميدان .

جريدة الوفد قالت ان كاميراتها رصدت كاميرا بوابة الوفد حالة الفوضى بالميدان والتي تتنوع بين تشاجر الباعة الجائلين، وبلطجية يحملون "الشوم" والأسلحة الحادة.

وذكرت ان حالة الفوضى تجعلنا نطرح سؤالاً، هل من يتواجدون بالتحرير ثوار أم بلطجية ؟ .


محاولات لإخلاء الميدان

من جهة ثانية ذكرت جريدة الشروق ان عدد ا من معتصمو ميدان التحرير اكد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، أن اللجان الشعبية حاولت إعادة الباعة الجائلين للمنطقة المخصصة لهم، في محاولة لإخلاء الميدان من الباعة الجائلين المثيرين لشكوك الشارع المصري بسبب ما قيل عنهم بأنهم يتاجرون بالمواد المخدرة داخل الميدان، وهذا ما يعتبره المعتصمون إساءة لكل من في ميدان التحرير. وحدثت بعض المشادات والاشتباكات، بعدها تمت السيطرة على الموقف، وتسبب ذلك في إصابة ثمانية أشخاص من المعتصمين بإصابات سطحية وبعض الكدمات.
[البلطجية فى ميدان التحرير]

لقمة العيش

وفي نفس السياق، كان هناك خلاف بين عدد من المعتصمين وبعضهم حول إمكانية الإبقاء على عدد من الباعة الجائلين المتواجدين من أجل "لقمة العيش" داخل الميدان، وبين إخراج الجميع دون تفرقة بينهم، مما أثار حفيظة الباعة واعتبروا أن الثوار ضدهم ودفع ذلك البلطجية للتهديد بإحراق خيام المعتصمين، معترضين على طردهم من الميدان.

فيما قال عدد من المعتصمين للباعة الجائلين: "أمامكم نصف ساعة للخروج من الميدان، بعدها سوف نحطم كل ما لديكم إن لم تخرجوا"، وعلى الفور تحركت مجموعة مؤلفة من حوالي 50 شابًا تطوف الميدان وتطالب بالابتعاد عن الخلاف والمشادات وتناول كافة الأمور بالنقاش والتفاهم، حتى يحافظون على وحدة الميدان ويعم الهدوء المكان.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق