الأحد، 10 يوليو 2011

أشهر 7 وسائل لتدافعى عن نفسك



انتشرت فى الفترة الأخيرة 7 وسائل لدفاع الفتيات عن أنفسهن، وذلك فى ظل الانفلات الأمنى الذى نعيش فيه حالياً، حيث ازدادت الحاجة لهذه الوسائل، واتفقت معظم الفتيات على 7 وسائل يستخدمنها للدفاع عن النفس:

1- الصاعق الكهربائى:
يشل حركة من يتعدى عليك، وهو غير مصرح به قانونياً فى مصر، ويتم شراؤه من خارج البلاد وتتراوح تكلفته من 700 جنيه إلى 1000 جنيه تقريباً.
2- بخاخة سيلف ديفنس: وهى عبارة عن سبراى يسبب عمى مؤقتاً لكل من يحاول الاعتداء عليكى.

3- رذاذ الفلفل: وهو أفضل وسيلة سريعة للدفاع عن النفس، لأنه بمجرد رش هذا المسحوق بعين المهاجم ستشل حركته، فيصاب بالعمى المؤقت ويصرخ مستغيثاً من شدة الألم، وهو عبارة عن سبراى يحتوى على خلاصة مواد حارة مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأسود والكحول وغيرها من المواد الحارة الأخرى التى تستطيعين أن تصنعيها بنفسك.

4- كورسات لتعليم الدفاع عن النفس فى ساقية الصاوى وعدد من المراكز الرياضية وتعلم رياضات مثل: الكاراتيه والكونغ فو.

5- آلة حادة: حاولى أن تحتفظى فى حقيبتك بآلة حادة كسكين أو مطواة أو كاتر لتدافعى عن نفسك فى المواقف الصعبة.

6- ترخيص سلاح، ولكن هذا الأمر صعب فى أغلب الأحوال ومن الممكن استخدام مسدسات صوت أو صواريخ وألعاب نارية لإخافة من يهاجمك.

7- إذا لم تمتلكى أى وسيلة للدفاع عن نفسك فما عليك إلا العمل بنصيحة من تعرضن للعنف واستطعن التخلص من المعتدين، وذلك بالضرب فى المناطق الضعيفة فى جسم من يهاجمك مثل: الوجه والعينين بشكل خاص، خلف الرأس، على جانبى الرقبة، الضرب بقوة مباشرة فى منطقة الحجاب الحاجز أو فم المعدة، جانبى القفص الصدرى خاصة منطقة الإبطين، وأسفل المعدة بين الفخذين وفى الركبة، وعلى أطراف أصابع القدم بل ومن الممكن أن تستخدمى كعب حذائك فى ضرب المعتدى على رأسه بقوة.






أضافة تقييم إلى nelly منقول  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق