الأربعاء، 6 يوليو 2011

وصفات الجدات و جمال المرأة





المرأة الجميلة حقاٌ هي التي تشعر بجمالها دون مساحيق أو مكياج و يمكن للمرأة أن تصل إلى هذه النتيجة بالعودة إلى الطبيعة في كل شيء فالوجه أكثر ما ينعشه و يبعث الحياة إليه؛ الحياة العادية الطبيعية دون إضافة شيء إليه و على كل إمرأة أن تغسل وجهها أكثر من مرة في اليوم فالماء أطيب الطيب و هذا يتحقق في إسباغ الوضوء و تكراره عند كل صلاة قال الفرافصة الكلبي لابنته حين جهزها إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه: يابنية، إنك تقدمين على نساء قريش و هن أقدر على الطيب منك فلا تغلبي على خصلتين: الكحل و الماء، تطهري حتى ريحك ريح شن أصابه المطر ((فالبشرة كالزرع الأخضر تحتاج إلى عناية وري دائمين حتى لا تذبل)).



إن الغذاء الصحي له أكبر الأثر على جمال حواء فالغذاء المتوازن الطبيعي كاللبن الحليب الطازج و الزبادي و الخضراوات و الفاكهة الطازجة و كل المنتجات الطبيعية التي لم يتدخل فيها الإنسان ليضيف إليها الكيماويات أو غيره تجعل وجه المرأة كوجه طفلة في السابعة من عمرها و هذا أقصى ما تتمناه كل إمرأة في العالم.
و يجب أن تدرك المرأة أن تأثير ذلك لن يكون على جمال وجهها فقط بل أيضاٌ على جسمها و ستكشف أنها ليست في حاجة للذهاب إلى الكوافير أو الإسراف في شراء الكريمات و الماكياج لإعادة الجمال إلى وجهها الذي ضيعته بإرادتها.
جمالك بالمواد الطبيعية:
إنتشر منذ العهود القديمة استخدام المواد الطبيعية و الأعشاب للتجميل و اليوم هناك إتجاه قوي للعودة إلى تلك الوسائل بعد أن أثبتت فاعليتها و فائدتها لصحة البشرة و بعكس المواد الصناعية و الكيميائية التي قد تتسبب ببعض المشاكل و أمراض الحساسية .. و أصبح الآن بإمكانك إستخدام وصفات الجدات للحصول على بشرة صحية متألقة.



و إليك بعض المواد و فوائد إستخدامها كغذاء طبيعي للبشرة:
1- الدقيق أو الشوفان: عرف منذ القدم بفوائده لتنعيم و تنقية البشرة
2- البابايا: تحتوي على أنزيمات تساعد على تجدد الخلايا.
3- عصير الخيار: لتهدئة البشرة و إضفاء لمسة إشراق عليها
4- الفريز: للتنظيف و التنعيم و له مفعول قابض للبشرة كما أنه مثالي للبشرة الدهنية.
5- اللبن: يعتبر الأساس المثالي الذي يستخدم للحصول على قوام مناسب عند مزج الأعشاب و الزيوت الطبيعية معه.
6- العسل: يساعد على اعادة ترطيب البشرة و ينصح بخلطه مع اللبن و زيت الورد.


7- زيت السمسم: لتنعيم البشرة و حمايتها من أشعة الشمس.
8- الجزر: المصدر الطبيعي (للبيتاكاروتين) وغني بفيتامين E و C.
9- ماء الورد: لانعاش و تنعيم البشرة.
10-الشاي الأخضر من مضادات التأكسد التي تساعد على تقوية البشرة و حمايتها من الشمس.
أقنعة مقترحة:
1- لإنعاش و تقوية بشرة الوجه: يستخدم مزيج مكون من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد و تبلل قطعة من القطن بهذا السائل ثم يتم تمريرها على الوجه.

2- للتنظيف العميق للبشرة: يخلط مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون و أخرى من عصير البرتقال مع كوب من الزبادي و توضع طبقة من الخليط على بشرة الوجه مع تفادي منطقة العين لمدة 7 دقائق ثم يزال بالماء.
بإمكانك أن تتقدمي بالسن بشكل أفضل و أبطأ و أكثر شباباٌ
 
1- إختاري الأطعمة الصحيحة:


الأطعمة المعروفة بتأثيرها ضد عوامل الشيخوخة هي الأطعمة الغنية بــ:
· الفيتامين ج: بعض مصادره هي البرتقال، الليمون، الفراولة، الكيوي، المانجو و الشمام.
· الفيتامين هـ: مصادره الذرة، المكسرات، البذور، الزيتون، الأفوكادو و الزيوت النباتية.
· الثيامين أو فيتامين "ب 1": نجده في الحبوب الكاملة، اللحوم، السمك، الفاصولياء المجففة، البزيلاء و الصويا.
· الزنك: اللحم هو المصدر الأساسي، أما المصادر الأخرى فتتضمن الفستق، زبدة الفستق و الفاصولياء.
· السيلينيوم: السمك، المحار، اللحم الأحمر، الحبوب، البيض، الدجاج، الكبدة و الثوم هي مصادر جيدة للسيلينيوم.
· الكالسيوم: مشتقات الحليب مثل اللبن و الأجبان.
تعرف الفيتامينات "ج" و "هـ" و السيلينيوم بتأثيرها المضاد للتأكسد فهي تساعد الخلايا على تصحيح الضرر الذي تسببه المواد المؤكسدة للخلايا التي قد تنتج عن عوامل بيئية.
الثيامين، الزنك و الكالسيوم ضرورية لبشرة كلها صحة.


2- حدٌي من كمية الحلويات و السكاكر:
إنها بشكل أساسي الأطعمة و المشروبات التي تحتوي على معدل عال من السكر مثل عصير الفاكهة المحلي و الحلويات بالإضافة إلى الأطعمة العالية بالدهون مثل الحلويات العربية، الأطعمة المقلية، المثلجات، اللحوم الغنية بالدهون، الأجبان الدسمة و قوالب حلوى.
لا ضرر إن تناولت هذه الأطعمة بكميات صغيرة لكن إعتبريها طعاماٌ ثانوياٌ ضمن نظامك الغذائي جزءاٌ أساسياٌ حاولي استبدالها بخيارات أكثر صحة مثل الفواكه الطازجة و الفواكه المجففة و اللبن قليل الدسم.
3- إطهي طعامك بطريقة تحافظ على المواد الغذائية:
الأمر بسيط: تناولي أطعمة طازجة أكثر مثل السلطات خلال الطهي استخدمي طرق طبخ مثل السلق على البخار، الشوي، الخبز أو المايكرووايف بهدف الحفاظ على الفيتامينات في الأطعمة.



4- للترطيب: ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ربع ملعقة من زيت الورد و يمكن إضافة بعض قطرات الليمون.
حمام الماء المثلج للشباب الدائم
من أغرب حمامات التجميل المتبعة في بيوت التجميل العالمية و التي أثبتت فاعليتها في تجديد نضارة البشرة و إحتفاظها بالشباب.
هي حمام الماء المثلج الذي يعمل على تقلص و تضيق المسامات الواسعة و تنشيط الدورة الدموية.
و يتلخص عمل هذا الحمام في غسل الوجه بالماء العادي ثم تحضير وعاء نظيف به كمية كبيرة من المياه المثلجة و عدد كبير من مكعبات الثلج قومي بتغطيس وجهك الجميل في هذا الوعاء لمدة 20 ثانية ثم جففيه بمنشفة نظيفة ثم كرري هذه العملية لمدة 30 ثانية ثم جففيه.
كرري هذه العملية حتى تصل المدة إلى عشر دقائق ثم جففي وجهك.
يعتبر هذا الحمام مثالياٌ لتجميل البشرة على اختلاف أنواعها و لا فرق طبعاٌ في هذا الحمام الشبابي بين الرجل و المرأة.
من الطبيعي أن تتقدمي في السن و عبر الإهتمام بنفسك و اتباع بعض النصائح المفيدة بإمكانك أن تتقدمي بالسن بشكل أفضل و أبطأ و أكثر شباباٌ إختاري الأطعمة الصحيحة، حدي من كمية الحلويات و السكاكر، إطهي طعامك بطريقة تحافظ على الفيتامينات و المعادن، إشربي الكثير من الماء، مارسي الرياضة، و أخرجي التوتر من داخلك.
كم من مرة أجبت عن السؤال التالي: السؤال: كم عمرك؟ الجواب: كم تظن؟ من الطبيعي أن تتقدمي في السن و عبر الإهتمام بنفسك و اتباع بعض النصائح المفيدة.



5- إشربي الكثير من الماء:
الماء ضروري جداٌ للقضاء على السموم التي تتجمع في الجسم، وهو يقوم كذلك بترطيب البشرة محتفظاٌ على نعومتها فكري بأنك وردة فماذا يحصل إن لم تروي نفسك؟
6- إدخلي النشاط إلى حياتك:
حاولي القيام بنشاط جسدي يومياٌ و قومي بممارسة الرياضة التي ترفع من معدل نشاط قلبك على الأقل 3 مرات بالأسبوع (الهرولة، الرقص...) يقوم ذلك بتحسين الدورة الدموية مما يساعد على تغذية جسمك و القضاء على المواد السامة في الوقت ذاته و من أحد نتائج النشاط الجسدي المهمة أيضاٌ هي بناء عضلات و تعزيز قوة العظام مما يساهم في الحفاظ على نشاطك في المستقبل.
7- أخرجي التوتر من داخلك:
لا يوجد طريقة للإحساس بذلك أفضل من تدليك نفسك إستخدمي بعض النقاط من الزيوت الأساسية للتمتع بحمام شبيه بحمام المنتجعات دلكي نفسك بالكريمات المرطبة ذات الرائحة الشهية و التي تعيد إليك الحياة تناولي الشاي في مكان هادئ حيث بإمكانك التأمل قبل النوم.
دللي نفسك بالتدليك الإحترافي من وقت لآخر إستمعي إلى موسيقاك المفضلة التي تحملك إلى عالم أخر ولو لخمس دقائق في اليوم.
قومي بالخيارات الصحيحة مثل نظام غذائي صحي، القيام ببعض التمارين الرياضية و إخراج التوتر من داخلك فجميعها مهمة لتشعري بأن جمالك يشع اليوم و غداٌ للحفاظ على شبابك أسهل مما تظنين.
 
 
 
 
 
 
****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق