الجمعة، 26 أغسطس 2011

تجدد الاشتباكات في ايلات- اسرائيل تؤكد مقتل 7 من منفذي العملية

القدس - معا - افادت القناة العاشرة الاسرائيلية مساء اليوم الخميس، نقلا عن مصادر عسكرية اسرائيلية، ان الاشتباكات في ايلات تجددت وان جنديا اسرائيليا على الاقل اصيب، وجراحه خطيرة جدا.

وقالت القناة، ان 3 عناصر من الخلية التي نفذت الهجوم شاركوا بالعملية، واحد منهم فجر نفسه، و2 قتلهما الجيش الاسرائيلي، ثم 2 من افراد الخلية قتلهما الامن المصري بعد ان لاذا بالفرار من المكان، يرفع عدد شهداء العملية في ايلات الى7 اشخاص.

واكد الناطق العسكري الاسرائيلي ان بعض افراد الخلية ما زالوا موجودين داخل اسرائيل، وقاموا باطلاق النار ووقعت اشتباكات مساء اليوم، نتج عنها حتى اللحظة اصابة جندي اسرائيلي على الاقل.

واكدت القناة العاشرة ان الجيش الاسرائيلي تلقى معلومات استخبارية من مصر وما زال الجيش ينفذ عمليات تمشيط واسعة.

وقال عوديد جرنوت في القناة الاولى لاسرائيل ان الجنود المصريون لاحقوا لساعات منفذي عملية ايلات وقتلوا 2 منهم واعتبر ذلك اشارة طيبة من الجيش المصري على التعاون الامني بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيحاي أدرعي إن منفذي الهجمات قرب إيلات زرعوا حقل ألغام داخل الأراضي الإسرائيلية في مواقع قريبة من الحدود مع مصر وأن الجيش ما زال يعمل على تفكيك هذه الألغام.

وقال أدرعي في اتصال مع يونايتد برس انترناشونال مساء اليوم الخميس إن قوات من الجيش الإسرائيلي ما زالت تعمل على تفكيك حقل ألغام زرعه المسلحون، الذين نفذوا الهجمات قرب إيلات ظهر اليوم، داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف أن الجيش ينظر إلى زرع حقل ألغام داخل الأراضي الإسرائيلية بخطورة بالغة.

وكانت تقارير إسرائيلية قد تحدثت عن أن الجيش سوف يجري تحقيقا شاملا حول هذه الهجمات وخصوصا كيفية تمكن المسلحين من التسلل من سيناء على الأراضي الإسرائيلية.

وأكد أدرعي أن المهاجمين استخدموا البنادق الآلية وقذائف مضادة للمدرعات والألغام كما تم إطلاق قذائف هاون من قطاع غزة.

وأضاف أن 7 مسلحين قد قتلوا خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي، وبعضهم في الجانب المصري من الحدود وأنه يتوقع أن يكون بعض المسلحين يحملون أحزمة ناسفة على أجسادهم.

ويحسب الجيش الإسرائيلي ايضا من أنه ما زال هناك مسلحين يتواجدون داخل الأراضي الإسرائيلية وتشير تقديرات إلى أن عددهم يتراوح ما بين 3 و8 مسلحين ولا تزال تجري عمليات بحث عنهم بمساعدات سلاح الجو الإسرائيلي.

وذكر ظهر اليوم موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" أن الاجهزة الامنية الاسرائيلية تلقت معلومات من الاردن عن امكانية وقوع عملية عسكرية في مدينة ايلات وفقا لمصادر اجنبية.

واشارت هذه المصادر الى ان تقديرات الاجهزة الامنية الاردنية قدرت وقوع عملية عسكرية في منطقة ايلات، حيث وصلت هذه المعلومات الى الاجهزة الامنية الاسرائيلية قبل دقائق من وقوع العملية.


---

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق