الجمعة، 5 أغسطس 2011

للحرير فوائد علاجية الى جانب الاناقة








تقول دراسة جديدة ان الحرير بنعومة ملمسه ورونق مادته ليس مناسبا للغواية وقضاء ساعات حميمة مع الحبيب فحسب بل يرتبط أيضا بخصائص علاجية تمتد من تخفيف أعراض توقف العادة الشهرية الى الحد من مظاهر الشيخوخة ، ومؤخرا التخفيف من آلام مرض القلاع المتكرر.
توصلت دراسة أُجريت في جامعة بولونيا الايطالية الى ان تشكيلة صحية جديدة من الملابس الداخلية الحريرية قللت بدرجة كبيرة الحكة والاحمرار اللذين يمكن ان يصاحبا القلاع المهبلي المتكرر. وهذا الالتهاب الفطري واسع الانتشار يصيب 75 في المئة من النساء في وقت ما من حياتهن ، ويتكرر أكثر من أربع مرات سنويا في 5 في المئة من النساء.
وطلب الباحثون من نصف النساء المشاركات في الدراسة ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من حرير خاص والنصف الآخر من القطن دون إبلاغهن أو إبلاغ اطبائهن بالمادة موضع البحث. وبعد ستة اشهر شعرت نحو 90 في المئة من صاحبات الملابس الداخلية الحريرية بتحسن نتيجة تخفيف اعراض القلاع المهبلي ، وانخفضت نسبة تكرار الالتهاب الى النصف.

وقال الباحثون في شرح هذا التحسن ان الخميرة التي تسبب القلاع المهبلي تنتعش في ظروف دافئة رطبة. وان الملابس الداخلية التي استخدمت في البحث مصنوعة من حرير طبي يمتص الرطوبة الزائدة. كما انها مطعمة بمادة مضادة للجراثيم تقتل مجموعة واسعة من الميكروبات والفطريات ، ولا تفقد فاعليتها حتى مع غسل الملابس الداخلية بانتظام.
ولا توجد أبحاث مهمة تبين ان الحرير يمكن ان يساعد المرأة على التعامل مع توقف العادة الشهرية ولكن تقارير عديدة تنسب الى نساء تأكيدات بأن للحرير فوائده على هذا الصعيد ايضا.

  اغطية الوسائد المصنوعة من الحرير عظيمة الفائدة في التخفيف من حالات مثل القلاع الحار وتوقُّف العادة الشهرية والأمراض الجلدية الناجمة عن خلل في الهورمونات.
وتتوفر منذ نحو 20 عاما أدلة علمية على فوائد الحرير للبَشرة. ونشر علماء سويسريون دراسة تبين ان بروتين سرسين في الحرير يمكن ان يلتصق ببروتين كراتين في الجلد والشَعر لتكوين غشاء وقائي متجانس. ويعني هذا ان الحرير يمكن ان يشكل طبقة مانعة تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وربما إزالة التجاعيد.
ولكن منافع الحرير لا تنتهي هنا. فان دودة القز تتغذى على أوراق التوت وأظهرت الاختبارات ان مضادات التأكسد في هذا التوت بالتحديد تزيد بنسبة 97 في المئة على كميتها في فواكه أخرى مثل العليق والتوت البري. والمعروف ان مضادات التأكسد تساعد الخلايا على ترميم نفسها.

أضافة تقييم إلى tabib تقرير بمشاركة سيئة  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق